Thursday, June 4, 2015

دراسة أورانج حول طرح 10 إلى 15% من 'موبينيل' بالبورصة في مصر










دراسة أورانج حول طرح 10 إلى 15% من 'موبينيل' بالبورصة في مصر







ريتشارد: أبلغت محلب

'أن الرخصة الرابعة ليست أفضل الأفكار وزيادة الاستثمارات أهم من تفتيت القطاع'

قال إن الاجتماع مع إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، يوم الثلاثاء الماضى، تضمن شرح تفاصيل جدوى الرخصة الرابعة المنتظر منحها إلى المصرية للاتصالات، وإن الفكرة ليست أفضل الأفكار المطروحة، وكان غريباً زيادة عدد المنافسين فى مصر.
دراسة أورانج حول طرح %15 من الأسهم المملوكة لها بالبورصة المصرية 

وفي دراسة مجموعة أورانج العالمية لتقليص حصتها فى شركة موبينيل ، وتبحث الخيارات المناسبة التى تتضمن طرح. ما بين 10% الي %15 من الأسهم المملوكة لها بالبورصة المصرية، على أن يتم التنفيذ مطلع العام القادم.

وقال رئيس مجلس الإدارة’ ستيفان ريتشارد ‘ والرئيس التنفيذى لمجموعة ‘ أورانج ‘
‘نسعى لأن تكون موبينيل لاعباً أساسياً فى قطاع البنية الأساسية المطلوبة للثورة التكنولوجية’.

حيث أشار إلى أن موبينيل تتصدر مصر بمجال تكنولوجيا الجيل الثالث، وتسعي لان تكون الاول في تكنولوجيا الجيل الرابع عند 
طرحة بالسوق المصري.

وأضاف ‘عند تحسن العلاقات التعاقدية مع المصرية للاتصالات، ستتطور الصناعة فى مصر وتساهم شركات المحمول فى إنشاء البنية التحتية للقطاع.’

أضاف ‘عرضنا على رئيس الوزراء زيادة الاستثمارات فى التكنولوجيا الحالية، ودخول خدمات جديدة دون تفتيت القطاع بين 4 مشغلين’.

ونأكد علي أن الحكومة المصرية حرة فى طرح الرخصة الجديدة لما تراه من مكسب ، ولكنى كمستثمر أعرض الفرص الاستثمارية الحقيقية فى الأسواق التى أعمل بها. وأوضح ريتشارد ‘ليس كل الشركات الوطنية ناجحة فى سوق المحمول، كما أن الدول انتهت من عمليات طرح رخص جديدة فى الأسواق’. وتسعى شركة موبينيل لفتح باب جديد للمناقشات مع الإدارة الجديدة للشركة المصرية للاتصالات لحل أى خلافات قائمة.

وقال إن موبينيل علي أتم الاستعداد للدخول فى مناقشات أكثر جدية مع المصرية للاتصالات لتطوير القطاع.

قال ريتشارد، فى مؤتمر صحفى الأربعاء، إن شركة أورانج ستركز فى أفريقيا والشرق الأوسط على عمليات استحواذية جديدة بقطاع الاتصالات الأعوام المقبلة.

أضاف أن « موبينيل » تستثمر 2 مليار جنيه بحد أدنى سنوياً، ومن المتوقع أن ترتفع استثماراتها فى مصر عند طرح تكنولوجيا جديدة، ومنها الجيل الرابع. وتدخل « أورانج » في دراسة لاستبدال العلامة التجارية من موبينيل إلى أورانج باعتبارها الأعلى والأشهر

وتوقع عدم استمرار احتفاظ « أورانج » بكامل أسهم « موبينيل » طويلاً، وسيتم طرح حصة الشريك المحلى المرحلة المقبلة.
وقال ‘إيف جوتيه’ الرئيس التنفيذى لشركة موبينيل ، إنها فى الطريق لتحقيق الربحية مرة أخرى، والخسائر التى منيت بها الشركة كانت بسبب سداد الديون والفوائد.


أضاف أن الشركة تسعى لزيادة استثماراتها فى مجال نقل البيانات والاتصالات الدولية


0 comments:

Post a Comment